(تقييم المريض .. والقرار الجراحي .. زيارة التعارف ماقبل الجراحة)

(تقييم المريض .. والقرار الجراحي .. زيارة التعارف ماقبل الجراحة)        

نحن نعتبر هذه الزيارة هي الاهم في تاريخ العلاج والتي يتم فيها تقييم التاريخ الطبي والجراحي للمريض والفحص الدقيق ثم مناقشة البدائل العلاجية والشرح المفصل لكافة الاجراءات الجراحية التي نقدمها في هذه المرحلة يجب التاكيد على : هل انت مستعد ؟!هل انت مؤهل ؟!

  1. البدائل العلاجية تتراوح من بديل غير جراحي علي الاطلاق ومتابعة نظام صحي غذائي وممارسة التمارين الرياضية وحتى كافة انواع الجراحات التي نقدمها.
  2. الحل الامثل هو النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة بانتظام .فاذا كانت لديك القدرة للتخلص من الوزن الزائد -والاهم المحافظة عليه- فهذا هو الاخيار الاامن علي الاطلاق
  3. من يلجا للجراحة هو من فشل في محاولات عدة للالتزام بانظمة غذائية صحية وفي ذات الوقت لديه استعداد للالتزام بالنظام الغذائي الخاص بعد الجراحة
  4. الجراحة ليست الا عامل مساعد للوصول الى الوزن المثالي وحياة صحية خالية باذن الله من الامراض والدور الاهم في هذه المرحلة هو على المريض ومدى نجاح العملية متوقف على مدى تفهم وتعاون وحماس وارادة المريض.
  5. مفهوم الجراحة الاحسن ليس صحيحا وان لكل مريض حالته الخاصة واللتي بناء عليها يتم اقتراح الاختيارات .
  6. اكثر شخص يعرفك هو انت نفسك فلا تخدع نفسك باختيار مالا يصلح لك فانت طرف فعال في اختيار نوع الجراحة.
  7. الجراحة هي نقطة تحول هامة في حياتك فيجب استغلالها جيدا حتي يتسني لك الاستغناء عن اي عادات غذائية سيئة والتعود علي نظام صحي سليم.
  8. – من المتعارف عليه قديما ان امراض الضغط والسكر والقلب والجهاز التنفسي قد تكون سببا في تأجيل او الغاء الجراحة ولكن مع تطور الخبرات الجراحية اصبحت هذه الامراض دافع وسبب لاجراء الجراحة لان الجراحات تعالج هذه الامراض بشكل تام بل وتحسن من جوده حياة المريض.


عن الدكتور


تخرج من كلية الطب جامعة الازهر بالقاهرة عام ٢٠٠١ بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف .. ثم حصل علي ماچستير الجراحة العامة من نفس الجامعة عام ٢٠٠٥ بتقدير جيد جدا.ثم حصل علي زمالة كلية الجراحين الملكية البريطانية بلندن عام ٢٠٠٩




تواصل معنا


City Mark Mall, قسم الشيخ زايد، الجيزة
تليفون:01100712384
الأيميل:  info@drmsaber.com


All Copyright Rights Reserved © 2021 Dr Mohamed Saber | Powered By REMKI LTD.